الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* التموين: صرف 98% من المقررات التموينية عن شهر مايو

المصدر بوابة فيتو 25/5/2021

كتبت – دينا عاشور

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية والتجارة الداخلية الانتهاء من صرف 98 % من المقررات التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر مايو الجاري.

وأوضحت الوزارة أنها تخدم 64 مليون مواطن مدرجين على بطاقات التموين، مضيفة أن هناك 40 ألف منفذ لتوزيع السلع على مستوى الجمهورية

وأشارت وزارة التموين إلى أنه يتم صرف أكثر من 5 آلاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية، خاصة في شهر رمضان.

كما تم ضخ ما يزيد عن 3 آلاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن للارز، وألف طن بالنسبة للمكرونة ، فضلاً عن ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 28 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة.

حملات رقابية 


وتتابع وزارة التموين السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية فضلا عن شن حملات رقابية  لضمان وصول السلع إلى المواطنين بجودة عالية ولضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.

وأكدت وزارة التموين التنسيق  مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية  من خلال شركتى الجملة ( العامة ــ المصرية ) لوضع خطة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية خاصة الهامة والضرورية، التي يتم صرفها بموجب البطاقات التموينية من البدالين التموينيين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية

وأشارت إلى شن حملات رقابية مكثفة خلال الفترة المقبلة والتواجد المستمر لإحكام السيطرة على الأسواق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع